وزارة الصحة تعلن عن أولى وفاة بالانفلونزا الموسمية

أعلنت وزارة الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات،اليوم الثلاثاء عن وفاة شخص جراء الانفلونزا الموسمية،خيث دعت في بيان لها المواطنين إلى ضرورة التلقيح لها المواطنين لتجنب المرض ومضاعفاته.

أكدت الوزارة على توفر اللقاح حاليا في كافة المرافق الصحية، مشيرة إلى أن “الذروة المعتادة لوباء الإنفلونزا تكون خلال شهري جانفي وفيفري من كل عام”، بحسب الوكالة الرسمية.

وأوضحت أنه “في كل موسم شتاء، تصيب الأنفلونزا الآلاف من الأشخاص في الجزائر وتؤدي إلى وفاة العشرات من المواطنين”، مبرزة أن الأنفلونزا “قد تكون خطيرة ومميتة، خاصة بالنسبة للفئة الأكثر عرضة للخطر كالأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 65 سنة فما فوق وكذا الأطفال، والذين يعانون من أمراض مزمنة والنساء الحوامل”، مذكرة في نفس الوقت أن التلقيح “يبقى أفضل حماية من هذا الوباء”.

دعت الوزارة المواطنين إلى “التقيد الصارم بالإجراءات الوقائية التي تساعد على الحماية من فيروس الأنفلونزا أو الحد من انتقاله”، مبرزة أن ذلك يعد “أمرا ضروريا” من خلال “تجنب الإتصال الوثيق مع شخص مصاب بالأنفلونزا وغسل يدين بانتظام بالماء والصابون وتغطية الأنف والفم أثناء السعال أو العطس مع استعمال مناديل ورقية ذات استخدام واحد و الإتصال بالطبيب في حالة الإحساس بأعراض الأنفلونزا”.

ميساء هـ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق